31/10/2010 - 11:02

نجاح فصل توأم سيامي

نجاح فصل توأم سيامي
نجاح عملية فصل توأمين سياميين سودانيين ملتصقان من اماكن حساسة وذلك في احد مستشفيات ابوظبي وبعد سلسلة عمليات قامت بها فرق من الاطباء الاماراتيين والاجانب.

وقالت صحيفة "الخليج" الاماراتية ان العملية اجريت للتوامين حسن والحسين البالغين من العمر 81 شهرا الخميس في مستشفى المفرق بابو ظبي واستغرقت اكثر من 51 ساعة وشارك في اجرائها 31 جراحا من مختلف التخصصات مشيرة الي ان العملية كانت بالغة التعقيد بالنظر الي ان مناطق الاتصال بين التوأم تقع عند مناطق العفة والاعضاء التناسلية والعمود الفقرى و"تعتبر الاولى من نوعها فى العالم من حيث مناطق الاتصال بينهما".

وقال احد الاطباء الذين شاركوا فى اجراء عملية الفصل ان الطفلين يحتاجان الي اعادة تاهيل وعلاج طبيعي حتي يتمكنا من الوقوف على الساقين نظرا لان وضع الالتصاق بينهما قبل العملية كان يمنع وقوفهما على ساقيهما.

واعرب والدا حسن والحسين عن سعادتهما بنجاح عملية الفصل.
وقال والدهما احمد محمد علي ان زوجته "انجبت التوام بشكل طبيعي وتمت الولادة تحت شجرة ودون اجراء عملية قيصرية حيث اشرفت على عملية الولادة مولدة محلية +داية+".
ويعتبر مولد توام سيامي دون الحاجة الى عملية قيصرية امرا نادر الحدوث.

واشارت الصحف الاماراتية الى ان العملية اجريت على نفقة نائب ولي عهد ابوظبي رئيس اركان القوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد الـ نهيان.

التعليقات